معالجة الطعون الالكترونية لعلامات السداسي الأول (2024-2025) عبر أرضية Progres
ليكن في علم كافـة الأساتــذة الأفــاضل المكلفين بالأعمال الموجهة أنـــه قد تـــم وضع خدمة من طرف الوزارة لفائدة الطلبة على أرضية Progres تمكنهم من الطعن الالكتروني للاحتجاج على علامة الأعمال الموجهة (بسبب عدم رصد العلامة أو الخطأ في رصدها)، حيث ترسل الطعون آليا لحسابات الأساتذة المهنية البيداغوجية على أرضية Progres، وعليه يلتمس من الأساتذة الدخول لحساباتهم من أجل معالجة الطعون الالكترونية مع ضرورة مراعاة الملاحظات التالية:
* تخص الطعون الإلكترونية الخطأ في الرصد أو عدم رصد العلامة فقط.
* تتم عملية معالجة الطعون الالكترونية من الأساتذة بالدخول إلى حساب الأستاذ على أرضية Progres، ثم اختيار خانة CONTROLE CONTINU ثم النزول إلى خانة Traitement des Recours Note CC (Enseignant) ثم بعدها معالجة الطعون.
* يطلب من الأساتذة معالجة طعون الطلبة للأعمال الموجهة على أن تستكمل دراسة جميع الطعون يوم الخميس30 جانفي 2025 ليلا (00:00).
* يمكن للأستاذ معالجة الطعون وفق الشكل التالي:
- رفض الطعن آصلا من خلال خانة Rejeté، مع ملاحظة أنه إذا قدر الأستاذ ترك العلامة كما هي فعليه رفض الطعن صراحة باستعمال (Rejeté)، وإلا أعتبر الطعن على مستوى الاحصائيات المركزية غير معالج.
- يتم قبول الطعن من خلال تصحيح العلامة إن كانت مرصودة والتي تصحح بالزيادة فقط. (لا يضار الطاعن بطعنه)
- في حالة وجود علامة غير مرصودة فيرصدها الأستاذ فقط وستظهر آليا للطالب، مع ملاحظة أن تعديل العلامة أو رصدها يعد قبولا للطعن ويسجل آليا (Accepté).