dspace.jpg
    bsn-11.jpg
    previous arrow
    next arrow

    انعقاد المجلس العلمي للكلية-دورة عادية-يوم الخميس 12-12-2024 على الساعة الواحدة مساء.                                         انعقاد اللجنة العلمية لقسم الحقوق -دورة عادية-يوم الثلاثاء 10-12-2024 على الساعة الواحدة زوالا (13.00).                                         انعقاد اللجنة العلميةلقسم العلوم السياسية -دورة عادية- يوم الثلاثاء 10-12-2024 على الساعة العاشرة صباحا (10.00).                                                                                

       droit 1

     

     

       

     

    s.politic 1     master 1      labo  

    مستجدات كلية الحقوق

    إعلان لفائدة طلبة السنة الثانية ماستر (حقوق، علوم سياسية) توزيع مواضيع مذكرة التخرج لطلبة السنة الثانية ماستر 2024-2025.

    إعلان لفائدة طلبة الكلية: حقوق-علوم سياسية القائمة النهائية لطلبة الكلية بعد حذف الطلبة الذين لم يسددوا حقوق التسجيل .

    القائمة الأولية للهيئة الانتخابية لانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية المقرر اجراؤها يوم 7 ديسمبر 2024 (في اطار التجديد النصفي)

    دعوة للانضمام الى مخبر:أبحاث ودراسات حول النشاط العمومي المعاصر

    رزنامة العطل الجامعية.

    إعلان عن إنطلاق دروس تحسين المستوى في اللغة الإنجليزية لفائدة أساتذة الكلية (المستويين B1+A2).

    إعلان لفائدة طلبة السنة الثانية ماستر تخصص إدارة وتسيير الجماعات المحلية وكذا الأساتذة المكلفين بمحاضراتهم.

    إعلان لفائدة طلبة السنة الثانية ماستر (حقوق، علوم سياسية)اختيار مواضيع مذكرة التخرج (الموسم الجامعي 2024-2025).

    إعلان لطلبة الدكتوراه بخصوص دفع حقوق التسجيل للموسم الجامعي 2024/2025.

    تذكير رقم 04 لفائدة طلبة الكلية: حقوق- علوم سياسية الذين لم يسددوا بعد حقوق التسجيل وحقوق النقل لفائدة الموسم الجامعي 2024-2025.

    دليل الخدمات الجامعية

    الإقامة والإطعام والنقل 

    (الإيواء ، النقل ، الإطعام ، المنحة ، الضمان الإجتماعي ، الحساب البريدي الجاري CCP .. ).

    خلال مرحلة التسجيل الجامعي تسخر الجامعات كل وسائلها لضمان تسجيل ناجح ويسير للطلبة كما تفتح شبابيك خاصة بالخدمات الجامعية إلى جانب شبابيك التسجيل البيداغوجي، تتولى استلام ملفات الطلبة الخاصة بالخدمات الجامعية (الإيواء، المنح، النقل،….).

    الخدمات التي تستطيع الحصول عليها والملفات المطلوب منك جمعها وكل ما يتعلق بها كالتالي:

    الإيواء:

    يتم قبول الطلبة في الإقامات الجامعية في حدود قدرات الاستقبال المتاحة حسب كل مدينة جامعية كما أنه لا يستفيد من الإيواء إلا الطلبة القاطنين على بعد 50 كلم فأكثر بالنسبة للذكور عن مقر تسجيلهم البيداغوجي و30 كلم فما فوق بالنسبة للإناث، مع استثناء للمناطق ذات الطبيعة الجغرافية الصعبة.

    ملف الإيواء: 
    1– استمارة المعلومات تسلم من طرف الإدارة.

    2 – نسخة من شهادة البكالوريا.

    3 – نسخة من شهادة التسجيل في الجامعة.

    4 – شهادة ميلاد.

    5 – شهادتان طبيتان (عامة وصدرية).

    6 – أربعة (04) أظرفة مع الطوابع البريدية باسم وعنوان الطالب.

    7 – أربع (04) صور شمسية.

    8 – بطاقة الإقامة.

     الإطعام:

    يمكن لكل طالب مقيم أو خارجي أن يستفيد من وجبة بالمطعم الجامعي شرط استظهار بطاقة الطالب أو المقيم.
    المطاعم الجامعية موزعة على مؤسسات التعليم العالي والإقامات الجامعية .

    ملف الإطعام:  
    – طلب خطي
    – نسخة من شهادة التسجيل
    – 02 صور شمسية 

    النقل الجامعي:

    النقل الجامعي مضمون لكل الطلبة بين الإقامات الجامعية ومؤسسات التعليم العالي، مقابل دفع اشتراك سنوي رمزي.

    ملف النقل الجامعي : 

    – نسخة من شهادة التسجيل
    – بطاقة إقامة
    – 2 صور شمسية
    – حقوق النقل = تقريبا 150دج
    * بالنسبة للطالب المقيم فيحصل عليها عند إستفادته من الإيواء

    التأمين:
    الوثائق المطلوبة لتكوين الملف الاجتماعي للطالب (التأمين):
    1-/ استمارة المعلومات تسلم من طرف الإدارة
    2-/ نسختان من كشف نقاط البكالوريا مصادق عليها
    3-/ شهادة التسجيل الأصلية خاصة بملف الغرفة
    4-/ شهادة الميلاد أو الحالة المدنية
    5-/ بطاقة الإقامة + فاتورة الكهرباء لإثبات العنوان + نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للطالب
    6-/ تعهد الأب أو الولي بإستخلاص المصالح المالية
    7-/ شهادة طبية ( صدرية وعامة )
    8-/ 05 صور شمسية عليها إسم ولقب الطالب
    9-/ 04 أظرفة بريدية عليهم الطابع والعنوان 
    تستطيع دفع ملف التأمين في أي وقت لأنه ليس ضروري.

    المنحة:

    يستفيد كل طالب مسجل في إحدى شعب التعليم العالي من منحة جامعية طيلة فترة دراسته قيمتها 4050 دج أو3600 دج أو2700 دج حسب المداخيل السنوية للأولياء تدفع كل ثلاثة أشهر.

    ملف المنحة: 
    1- استمارة المعلومات تسلم من طرف الإدارة

    2 – نسخة من شهادة البكالوريا

    3 – نسخة من شهادة التسجيل للسنة الجامعية الحالية

    4 – شهادة الميلاد

    5 – ظرفان بريديان باسم وعنوان الطالب

    6 – صورتان شمسيتان

    7 – صك مشطوب للحساب البريد الجاري للطالب
    8- شهادة عدم عمل للطالب تستخرج من البلدية.

    9- كشف مداخيل الأبوين

    بالنسبة لـ: 
    • غير الأجراء و العاطلين عن العمل:

       – شهادة عدم العمل تستخرج من البلدية
       – شهادة عدم الخضوع للضريبة 

    • الأولياء الأجراء:

       – كشف الراتب السنوي / – شهادة عدم الخضوع للضريبة

    • المتقاعدون:
       – كشف المعاشات / – شهادة عدم الخضوع للضريبة 

    • التجار و الحرفيين:
       – شهادة مداخيل التجار من مصلحة الضرائب
       – شهادة عدم الخضوع للضريبة صافي من الديون 

    • المتوفون أو المطلقون:
       – شهادة الوفاة للأولياء المتوفون
       – شهادة تثبت الحكم القضائي الخاصة بالأولياء المطلقين
    10 – شهادة الجنسية بالنسبة للطالب أو الأبوين المولودين بالخارج

    ملف فتح الحساب البريدي الجاري CCP :

    1./ ملء الاستمارات المقدمة لك من طرف مصالح البريد.
    2./ نسخة من (شهادة النجاح + بطاقة التعريف الوطنية)مصادق عليهما في البلدية.
    3./ بطاقة إقامــة.

    Translator
     
     

    dspace   e learning   bib  

    bib fdsp

    bib centrale   revue  
                         

    Please publish modules in offcanvas position.