dspace.jpg
    bsn-11.jpg
    previous arrow
    next arrow

    إجراء الامتحانات الاستدراكية السداسي الثاني السنة الجامعية 2025/2024من الاحد 15 جوان الى غايةالاربعاء 18 جوان 2025 بتوفيق .                                         إجراء الامتحانات الاستدراكية السداسي الثاني السنة الجامعية 2025/2024من الاحد 15 جوان الى غايةالاربعاء 18 جوان 2025 بتوفيق .                                                                                                                        

       droit 1

     

     

       

     

    s.politic 1     master 1      labo  

    مستجدات كلية الحقوق

    إعلان عن نشر برنامج الاختبارات الاستدراكية للسداسي الأول 2024-2025

    إعلان هام لفائدة أساتذة المحاضرات الأفاضل  إدراج نقاط الاختبارات للسداسي الثاني عبر أرضية Progres (2024-2025) 

    إعلان حول انتخابات تجديد الهيئات العلمية للجامعة.

    تكريمات المجلس العلمي للكلية الحقوق والعلوم السياسية

    إعلان عن إفتتاح الدورة السابعة من أجل الحصول على التأهيل الجامعي

    إعلان حول الشروع في الاستفادة من تربص 2025( فئة الإداريين والتقنيين).

    إعلان لفائدة طلبة السنة الثانية (حقوق، علوم سياسية) استمارة رغبات لاختيار التخصص في السنة الثالثة ليسانس للموسم المقبل 2025-2026

    إعلان لفائدة طلبة السنة الثانية ماسترنشر لجان مناقشات مذكرة السنة الثانية ماستر تخصصات الحقوق والعلوم السياسية

    إعلان هام لفائدة الأساتذة الأفاضل ايداع استمارة رغبات تدريس المحاضرات للموسم الجامعي 2025-2026.

    إعلان هام لطلبة الدكتوراه( علوم ول.م.د) المتأخرين عن مناقشة رسائلهم بعد انتهاء عدد التسجيلات القانونية.

    رزنامة العطل الجامعية.

    تفويج الطلبة حقوق وعلوم السياسية 2024-2025

    دليل الخدمات الجامعية

    الإقامة والإطعام والنقل 

    (الإيواء ، النقل ، الإطعام ، المنحة ، الضمان الإجتماعي ، الحساب البريدي الجاري CCP .. ).

    خلال مرحلة التسجيل الجامعي تسخر الجامعات كل وسائلها لضمان تسجيل ناجح ويسير للطلبة كما تفتح شبابيك خاصة بالخدمات الجامعية إلى جانب شبابيك التسجيل البيداغوجي، تتولى استلام ملفات الطلبة الخاصة بالخدمات الجامعية (الإيواء، المنح، النقل،….).

    الخدمات التي تستطيع الحصول عليها والملفات المطلوب منك جمعها وكل ما يتعلق بها كالتالي:

    الإيواء:

    يتم قبول الطلبة في الإقامات الجامعية في حدود قدرات الاستقبال المتاحة حسب كل مدينة جامعية كما أنه لا يستفيد من الإيواء إلا الطلبة القاطنين على بعد 50 كلم فأكثر بالنسبة للذكور عن مقر تسجيلهم البيداغوجي و30 كلم فما فوق بالنسبة للإناث، مع استثناء للمناطق ذات الطبيعة الجغرافية الصعبة.

    ملف الإيواء: 
    1– استمارة المعلومات تسلم من طرف الإدارة.

    2 – نسخة من شهادة البكالوريا.

    3 – نسخة من شهادة التسجيل في الجامعة.

    4 – شهادة ميلاد.

    5 – شهادتان طبيتان (عامة وصدرية).

    6 – أربعة (04) أظرفة مع الطوابع البريدية باسم وعنوان الطالب.

    7 – أربع (04) صور شمسية.

    8 – بطاقة الإقامة.

     الإطعام:

    يمكن لكل طالب مقيم أو خارجي أن يستفيد من وجبة بالمطعم الجامعي شرط استظهار بطاقة الطالب أو المقيم.
    المطاعم الجامعية موزعة على مؤسسات التعليم العالي والإقامات الجامعية .

    ملف الإطعام:  
    – طلب خطي
    – نسخة من شهادة التسجيل
    – 02 صور شمسية 

    النقل الجامعي:

    النقل الجامعي مضمون لكل الطلبة بين الإقامات الجامعية ومؤسسات التعليم العالي، مقابل دفع اشتراك سنوي رمزي.

    ملف النقل الجامعي : 

    – نسخة من شهادة التسجيل
    – بطاقة إقامة
    – 2 صور شمسية
    – حقوق النقل = تقريبا 150دج
    * بالنسبة للطالب المقيم فيحصل عليها عند إستفادته من الإيواء

    التأمين:
    الوثائق المطلوبة لتكوين الملف الاجتماعي للطالب (التأمين):
    1-/ استمارة المعلومات تسلم من طرف الإدارة
    2-/ نسختان من كشف نقاط البكالوريا مصادق عليها
    3-/ شهادة التسجيل الأصلية خاصة بملف الغرفة
    4-/ شهادة الميلاد أو الحالة المدنية
    5-/ بطاقة الإقامة + فاتورة الكهرباء لإثبات العنوان + نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للطالب
    6-/ تعهد الأب أو الولي بإستخلاص المصالح المالية
    7-/ شهادة طبية ( صدرية وعامة )
    8-/ 05 صور شمسية عليها إسم ولقب الطالب
    9-/ 04 أظرفة بريدية عليهم الطابع والعنوان 
    تستطيع دفع ملف التأمين في أي وقت لأنه ليس ضروري.

    المنحة:

    يستفيد كل طالب مسجل في إحدى شعب التعليم العالي من منحة جامعية طيلة فترة دراسته قيمتها 4050 دج أو3600 دج أو2700 دج حسب المداخيل السنوية للأولياء تدفع كل ثلاثة أشهر.

    ملف المنحة: 
    1- استمارة المعلومات تسلم من طرف الإدارة

    2 – نسخة من شهادة البكالوريا

    3 – نسخة من شهادة التسجيل للسنة الجامعية الحالية

    4 – شهادة الميلاد

    5 – ظرفان بريديان باسم وعنوان الطالب

    6 – صورتان شمسيتان

    7 – صك مشطوب للحساب البريد الجاري للطالب
    8- شهادة عدم عمل للطالب تستخرج من البلدية.

    9- كشف مداخيل الأبوين

    بالنسبة لـ: 
    • غير الأجراء و العاطلين عن العمل:

       – شهادة عدم العمل تستخرج من البلدية
       – شهادة عدم الخضوع للضريبة 

    • الأولياء الأجراء:

       – كشف الراتب السنوي / – شهادة عدم الخضوع للضريبة

    • المتقاعدون:
       – كشف المعاشات / – شهادة عدم الخضوع للضريبة 

    • التجار و الحرفيين:
       – شهادة مداخيل التجار من مصلحة الضرائب
       – شهادة عدم الخضوع للضريبة صافي من الديون 

    • المتوفون أو المطلقون:
       – شهادة الوفاة للأولياء المتوفون
       – شهادة تثبت الحكم القضائي الخاصة بالأولياء المطلقين
    10 – شهادة الجنسية بالنسبة للطالب أو الأبوين المولودين بالخارج

    ملف فتح الحساب البريدي الجاري CCP :

    1./ ملء الاستمارات المقدمة لك من طرف مصالح البريد.
    2./ نسخة من (شهادة النجاح + بطاقة التعريف الوطنية)مصادق عليهما في البلدية.
    3./ بطاقة إقامــة.

    Translator
     
     

    dspace   e learning   bib  

    bib fdsp

    bib centrale   revue  
                         

    Please publish modules in offcanvas position.