تحتاج الاختلالات التي رافقت عملية دمج النظام التعليمي الجامعي ل م د في الجامعات الجزائرية منذ الموسم الجامعي (2005/2004) من وجهة نظر العديد من الخبراء والأساتذة الباحثين
إلى تقويم هذه التجربة على مستوى كل جامعة محلية، ومن ثم بلورة رؤية إصلاحية شاملة على المستوى الوطني، ومن هذا المنطلق فكرت جامعة محمد لمين دباغين سطيف2 إشراك أكبر عدد ممكن من الأساتذة الفاعلين على مستوى المؤسسة الجامعية، لتقديم مقترحاتهم في شكل إجراءات وتدابير تمكننا من تجاوز الهفوات والاختلالات التي رافقت تطبيق هذا النظام التعليمي الجامعي
يرجى من السادة الاساتذة تقديم مقترحاتهم بملئ :